English Linguistics & Literature

منتدى تعليمي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسية  The GateThe Gate  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة حلب www.english.1talk.net
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
إعلانات
PRIMA MEDIA

شاطر | 
 

 زيت الزيتون علاج من الطبيعة للقلب وارتفاع الكولسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
brightnour
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

عدد الرسائل : 111
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: زيت الزيتون علاج من الطبيعة للقلب وارتفاع الكولسترول   الإثنين سبتمبر 29, 2008 7:10 am

أظهرت أبحاث مختلفة في مجال علاقة الغذاء المستهلك للشعوب وأمراض القلب أن غذاء حوض البحر المتوسط له علاقة وطيدة بالحد من ارتفاع الكولسترول والاصابة بأمراض القلب وأرجع الباحثون هذه المعلومة أو النتائج الايجابية إلى ارتفاع استهلاك زيت الزيتون في غذاء هذه البقعة من العالم.
وأجمع عدد من الباحثين في هذا المجال على فوائد جمة لزيت الزيتون تتمثل بشكل أساسي بارتباط زيت الزيتون بالحد من الاصابة بارتفاع الكولسترول إذ لوحظ عند الشعوب التي تستهلك كميات جيدة من زيت الزيتون أن نسبة الكولسترول السيىء "الضار" منخفض في الدم وبالتالي أدى ذلك إلى الحد من تصلب الشرايين والذي بدوره له علاقة كبيرة في الحد من أمراض القلب والجلطة.



وتؤكد الأبحاث أن زيت الزيتون له علاقة مباشرة بخفض ضغط الدم ودل على ذلك أحد البحوث التي أجريت على عدد من المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم ويتناولون أدوية لتخفيفه إذ قسم المرضى إلى قسمين الأول منهم أجرى له برنامج غذائي غني بزيت الزيتون "نخب ممتاز" أو ما يعرف بالبكر.
والنصف الآخر وضع على برنامج غذائي غني بزيت دوار الشمس وبعد فترة زمنية زادت على 4 أشهر أشارت النتائج إلى انخفاض نسبة الموت في المجموعة التي استهلكت زيت الزيتون وقد استطاع المرضى في هذه المجموعة خفض جرعات الأدوية الخاصة بضغط الدم.كما تشير الدراسات إلى أن هناك انخفاضا في معدل الوفيات الناتجة من الإصابة بالسرطان في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وتوضح هذه الدراسات أن غذاء سكان هذه المناطق يشتمل على نسبة جيدة من زيت الزيتون كمصدر للدهون في غذائهم ولا ننسى تأثير استهلاك الخضار والفواكه. وتوضح هذه الحقائق أن زيت الزيتون يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين هـ والذي يعرف بمضاد الاكسدة وبالتالى يقوم بتغليف وربط المواد المؤكسدة وتخليص الجسم منها.
ولوحظ أن استهلاك ملعقة زيت زيتون يوميا يمكن أن تنقص من خطر سرطان الثدي بنسبة أكثر من 40 بالمئة. كما كشفت الابحاث أن لزيت الزيتون تأثيرا فى الحد من سرطانات الجلد اذ ينتشر وبشكل كبير سرطان الجلد فى العديد من دول العالم وخصوصا ذوي البشرة البيضاء والذين يتعرضون بشكل كبير للشمس ولفترات طويلة وخصوصا بعد السباحة.
ولقد وجد أحد الباحثين أن دهن زيت الزيتون على الجلد بعد السباحة له تأثير مباشر فى المساعدة فى الحد من الاصابة بسرطان الجلد. كما أدركت الابحاث العلمية الطبية فوائده حيث تشير النتائج الى أن زيت الزيتون يقي من مرض القلب.
ويمكن لقطرات من زيت الزيتون تتناولها يوميا أن تقيك من فقدان الذاكرة وتبقى على أداء دماغك لوظائفه بشكل فعال عند بلوغك سن الشيخوخة والسر في ذلك هو الحوامض الدهنية غير المتشبعة التى يمكن العثور عليها فى الزيتون وحبة دوار الشمس وزيت السمسم ويعتقد هؤلاء العلماء أن هذه المواد تحافظ على سلامة بنية الدماغ.

سانا نيوز..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيت الزيتون علاج من الطبيعة للقلب وارتفاع الكولسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
English Linguistics & Literature :: الثقافة و المنوعات-
انتقل الى: